انطلاق فعاليات الأسبوع العلمي الأول للكلية العسكرية التقنية  

انطلقت يوم الأثنين الموافق 24 يونيو 2019م فعاليات الأسبوع العلمي الأول للكلية العسكرية التقنية ، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني ، وبحضور اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية العسكرية التقنية.

بدأ حفل افتتاح الأسبوع العلمي الأول الذي أقيم بمقر الكلية وأستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بكلمة البروفسيور يوجين كويل عميد الكلية، والذي أشاد بالأسبوع العلمي وما يمثله من دور مهم لاكتشاف المواهب والخبرات العلمية ، بعد ذلك قدم مساعد العميد للشؤون الأكاديمية إيجازاً أوضح من خلاله الأنشطة العلمية والبحثية والفعاليات والأنشطة المختلفة التي سيشملها الأسبوع العلمي الأول للكلية.

وبهذه المناسبة كرم اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي الحفل عدداً من المجيدين في الأنشطة العلمية والبحثية من منتسبي الكلية العسكرية التقنية ، ثم قام والحضور بجولة في المعرض المصاحب للأسبوع العلمي الأول للمشاريع والمعدات والأجهزة والآليات المختلفة، واستمع إلى شرح وافٍ عن جميع الابتكارات العلمية التي تم عرضها، مبدياً ارتياحه للقدرات العلمية التي ظهر بها منتسبو الكلية العسكرية التقنية، حاثاً إياهم على مواصلة الجهد في هذا المجال وضرورة الاستفادة من هذه الابتكارات.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وعدد من المختصين والمدعوين من المؤسسات التعليمية بالسلطنة، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد من منتسبي الكلية العسكرية التقنية.

وبهذه المناسبة  صرح العقيد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية قائلاً: ” يهدف الأسبوع العلمي الأول في الكلية العسكرية التقنية إلى تعزيز وغرس مبادئ البحث العلمي لدى الطلبة و تدريبهم على الإبداع في حل المعاضل الهندسية، و إيجاد الحلول المناسبة لها في بيئة العمل، و بث روح المنافسة بين موظفي وطلبة الكلية في مجال البحث العلمي و الابتكار . كما يعد الأسبوع فرصة لتكريم الباحثين المجيدين من الأكاديميين و الطلبة، و تشجيع الإبداع العلمي لدى الطلبة من خلال إتاحة المجال لهم لعرض مشاريعهم البحثية وتحقيق رؤية الكلية ‏لتكون من بين أفضل الكليات الهندسية بالمنطقة علميا وعمليا”.